منتديات الوعد الصادق


أهلا وسهلا بكم في منتديات الوعد الصادق
 
الرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الزعفران يقي من العمى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسيل
لاعب
لاعب
avatar

المشاركات : 60
التقييم : 4
نقاط : 13202
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

مُساهمةموضوع: الزعفران يقي من العمى   السبت مايو 23, 2009 5:07 am

الزعفران يقي من العمى

روما: أكدت دراسة إيطالية أن الزعفران قد يمنع الإصابة بالعمى عند التقدم في العمر، وحتى أنه يساعد المرضى الذين يعانون من أمراضٍ قد تفقدهم بصرهم.

وأشارت الباحثة الايطالية سيلفيا بستي من مركز العلوم البصرية في جامعة لاكويلا في إيطاليا، إلى أن الزعفران يؤثر على جين ينظم نشاط الخلايا البصرية.

وأكدت الدراسة التي أجرتها بيستي وزملاؤها أن الزعفران يستخدم للطهي ولأغراضٍ طبية منذ عدة قرون ويساعد على منع الإصابة بالتهاب شبكة العين وحماية الــ "macula" وهي منطقة صغيرة خلف العين تتيح رؤية الأشياء الصغيرة بوضوح مثل وضع الخيط في الابرة عند التقدم في العمر.
وأوضحت الدراسة أنه عندما لا تعمل هذه المنطقة بشكل طبيعي قد يعاني المريض من عدم الرؤية بوضوح أو العتمة عند التقدم في العمر وأحياناً يعجز عن القراءة والقيادة والقيام بالامور اليومية الاعتيادية.

وخلصت الدراسة أن الزعفران ليس مجرد مادة مضادة للأكسدة ولكنها تحتوي على خواص تساعد على حماية البصر"، موضحة بأنها " تنظم الاحماض الدهنية في غشاء الخلايا وهذا يجعل البصر أقوى وأكثر مرونة"، مؤكدة أن الزعفران يساعد أيضاً على التخفيف من الاضرار الناجمة عن التعرض للانوار الساطعة مثل الخروج في الشمس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الزعفران يقي من العمى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الوعد الصادق :: الوعد العلمية و الثقافية :: الطب و الصحة-
انتقل الى: