منتديات الوعد الصادق


أهلا وسهلا بكم في منتديات الوعد الصادق
 
الرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 دوري زين للمحترفين السعودي يبدا غدا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم القديحي
جديد بقراطيسه
جديد بقراطيسه
avatar

المشاركات : 9
التقييم : 1
نقاط : 13911
تاريخ التسجيل : 12/06/2009

مُساهمةموضوع: دوري زين للمحترفين السعودي يبدا غدا   الإثنين أغسطس 17, 2009 9:21 pm

تنطلق منافسات الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم في موسمه ( 34 ) بمسماه الجديد " دوري زين للمحترفين " بعد غد ٍالثلاثاء بلقاءين يجمع الأول الإتحاد بطل النسخة السابقة بالفتح في محافظة الإحساء في حين يستضيف الأهلي نظيره الرائد على إستاد الأمير عبد الله الفيصل في محافظة جدة.

ويشارك في دوري "زين" للمحترفين " اثنا عشر فريقاً هم الاتحاد بطل النسخة السابقة والهلال الوصيف والشباب والأهلي والنصر والاتفاق والوحدة والحزم والرائد ونجران إضافة إلى بطل دوري الدرجة الأولى العام الماضي فريق القادسية ووصيفه فريق الفتح الصاعدين حديثاً إلى دوري زين السعودي للمحترفين حيث.

واستعدت جميع الفرق بمعسكرات داخلية وخارجية وشاركت في العديد من البطولات الودية وخاضت العديد من المباريات الودية استعداداً للموسم الجديد الذي يتوقع أن يكون حافلاً بالندية والإثارة.

وستكون مباريات الجولة الأولى من دوري زين للمحترفين على النحو التالي ..
يوم الثلاثاء 27 شعبان 1430 ه / الفتح يستضيف الإتحاد في الإحساء ويتواجه الأهلي والرائد في جدة .

يوم الأربعاء 28 شعبان 1430ه / النصر يستضيف الحزم في الرياض والهلال يحل ضيفاً على القادسية في الخبر ويتقابل الوحدة والاتفاق في مكة المكرمة ونجران والشباب في نجران .
ويعود تغيير مسمى الدوري إلى دوري زين للمحترفين بعد توقيع الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس هيئة دوري المحترفين السعودي مع الأمير الدكتور حسام بن سعود رئيس مجلس إدارة شركة "زين " السعودية عقد رعاية الدوري السعودي بين هيئة دوري المحترفين وشركة "زين " السعودية للاتصالات في 20 جمادى الآخرة 1430ه الموافق 13 يونيو 2009م .

وأكد الأمير نواف بن فيصل في تصريح صحفي عقب التوقيع أن هيئة دوري المحترفين ومنذ صدور قرار الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بإنشائها تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم قامت بوضع الإستراتيجية الشاملة للعمل الذي يعتمد على استقطاب أفضل الشركاء للعمل جنباً إلى جنب مع الهيئة والأندية المشاركة في دوري المحترفين السعودي بهدف الارتقاء بكل جوانب نشاط كرة القدم لضمان أعلى درجات الاحترافية.

وقال الأمير نواف بن فيصل بن فهد : إن البداية كانت بالتوقيع مع شركة "ثرشهولد" البريطانية المتخصصة في مجال تسويق الرعايات والحقوق التجارية وشركة "صلة الرياضية" كمسوق تجاري للبحث عن الراعي الرسمي لدوري المحترفين السعودي , وتم التوصل لاتفاقية مع شركة "زين" للاتصالات لتكون الراعي الرسمي للدوري بعد أن فازت في وقت سابق بعقد رعاية المنتخبات السعودية وذلك وفق حقوق تجارية محددة تم الاتفاق عليها بعد دراسة أفضل التجارب العالمية لحقوق الرعاة وبذلك تؤكد شركة "زين" على الدور الريادي الذي تقوم به شركات الاتصالات ، والذي ستعمل هيئة دوري المحترفين السعودي على المحافظة على حقوق جميع الشركاء مع حرص الهيئة على إعادة استثمار عوائد رعاية الدوري في تطوير بيئة كرة القدم وزيادة مداخيل الأندية .

وبين أن الهيئة استعانت بالعديد من الشركات المتخصصة التي ستسهم – بإذن الله – في الارتقاء بعمل الهيئة والأندية وذلك في مجالات التنظيم المالي والرقابة المالية وتنظيم الهيكلة الإدارية تمهيدا لتحويل كرة القدم لكيان تجاري والعلاقات العامة والإعلام وتصميم وتصنيع المنتجات التي تحمل الشعارات والتخطيط الاستراتيجي وتطوير بيئة الملاعب السعودية مشيراً إلى أن الهيئة بدأت العمل مع الشركاء لتطوير بيئة العمل بالتعاون مع الأندية من خلال العديد من الزيارات واللقاءات وورش العمل التي أثمرت عن نقلة نوعية في مستوى الدوري السعودي محققاً نقاطا مرتفعة مكنت الأندية السعودية من المشاركة بالحد الأعلى في دوري المحترفين الآسيوي بأربعة أندية ، وهو ما يسجل إنجازا لكرة القدم السعودية.

وأكد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس هيئة دوري المحترفين السعودي الأمير نواف بن فيصل أن الهيئة ستعمل جاهدة لتطوير الدوري السعودي وأن أول أهدافها يتجه إلى جعل الدوري السعودي ضمن أفضل 20 دورياً في العالم بحلول العام 2013م .

وكان من نتائج عمل الهيئة حصول دوري زين للمحترفين على المركز الأول عربياً والثاني آسيوياً بعد الدوري الياباني والمركز 16 عالمياً ضمن التصنيف الذي أصدره الإتحاد الدولي للتاريخ والإحصاءات لكرة القدم ( Iffhs ) في 21 يوليو 2009 م حيث تفوق الدوري السعودي في التصنيف على دوريات شهيرة مثل دوريات البرتغال وهولندا واسكتلندا وروسيا والدنمارك وايرلندا واليونان.

من جانب آخر أكد الأمير الدكتور حسام بن سعود رئيس مجلس إدارة شركة "زين " أن الشركة تنظر لهذه الاتفاقية على أنها فرصة ثمينة لتجسيد دورها المؤسساتي تجاه مجتمعها.
وبين سموه أنه تم البدء في إعداد برامج مرتبطة بهذه الرعاية للدوري وقال : إن هذا الحدث فرصة جديدة لتقديم أنفسنا وخبراتنا من خلال دوري المحترفين السعودي فهو واجب وطني نعتز به ونفتخر من خلال الإسهام في تحقيق طموح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل في تطوير كرة القدم في المملكة ، كما أننا نؤمن كذلك أننا نحقق طموحاً شخصيا يتمثل في كوننا تمكنا من الاستفادة من فرصة استثمارية ممتازة تعود بالنفع على الشركة بشكل أساسي .

وأضاف الأمير الدكتور حسام بن سعود : إن كرة القدم لم تعد مجرد لعبة تمارس من باب الهواية بل هي صناعة حديثة قائمة تحتاج إلى مجهود وفير ودعم غير محدود حتى تحقق المكتسبات الكبيرة التي تحملها كرة القدم للأمم والشعوب في العصر الحديث .. ومما لاشك فيه أن دوري المحترفين السعودي أحد المظاهر الدالة على التقدم الاجتماعي للمملكة العربية السعودية ومواكبتها للتطور العالمي رياضيا كما أنه يحظى بمتابعة الملايين في العالم العربي ويشكل فرصة مناسبة لتطبيق مبادئ التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية والوصول إلى أكبر شريحة من الناس .

وأشار الامير حسام إلى أن الخطوة الأولى التي قامت بها الشركة هي رعاية المنتخبات السعودية فحققت معها النجاح في تلك المشاركة ، مما ساعد على هذه الخطوة ، التي يثق في أنها ستكون ذات فائدة إيجابية للكرة في بلادنا ولشركة زين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دوري زين للمحترفين السعودي يبدا غدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الوعد الصادق :: الوعد الأخبارية العامة والرياضية :: الأخبار الرياضية المحلية و العالمية-
انتقل الى: